اعرف جمهورك
بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي
يأتي عامل معرفة نوعية الجمهور بمثابة الفرصة لاكتشاف العمر والجنس الخاص بالمستخدمين فيسهل فهم مدى الحاجة للتواصل معه وفهم ما يجب أن يشاركه وكذلك الأوقات التي يتواجد فيها، لو فهمنا الجمهور بشكل صحيح لقدرنا على التواصل معه بشكل ناجح واختيار القناة المناسبة لذلك كإعلانات محركات البحث أو إعلانات المواقع الاجتماعية وكل ذلك يعتمد على نوعية وطبيعة الجمهور، أضف لذلك طبيعة الموضوعات المتداولة في تلك المواقع عن غيرها وطريقة عرض الموضوعات، هل يساعدك الموقع لاستخدام الصور والفيديو والصوت والألوان التوضيحية حتى تتم عملية الجذب بشكل نسميه التصاق العين في الموقع مما يدفع القارئ على مواصلة القراءة.
وفي السياق ذاته أصبحت طريقة تفاعل الناس مع التكنولوجيا ومدى عدم وجود الأمية التقنية تدفع الناس للتفاعل أو عدم التفاعل، فالكثير من المجتمعات على مستوى العالم لا زالت تعاني من عدم دخول الانترنت لها، خصوصاً المناطق الفقيرة أو تلك التي تعاني من الدخل المحدود، بينما بالكثير من الدراسات يشار لدول الخليج العربي أنها تقدمت على الكثير من الدول نظراً لعدم وجود أمية تقنية والاستهلاك المتصاعد في تملك الأجهزة التكنولوجية، مما يدفعنا لأن ندرس عامل فهم الوقت المناسب لنشر الرسالة والمحتوى كمؤسسات أو أفراد على هذه المواقع الاجتماعية، وكيفية تسويق المنتجات والأفكار ولعل الفكرة بالأساس لا تكمن في التواجد بالمواقع الإجتماعية بقدر جودة المحتوى المقدم ورضى الجمهور عن ذلك، طور امكانياتك المحدودة بمعرفتك لجمهورك.
تعليقات
إرسال تعليق
شكرا لك على قراءتك ، ويشرفني ان أقرأ تعليقك أيا كان وفقك الله سائلا الله لي ولك التوفيق والسداد.اخوك : خالد